حقائق مثيرة للاهتمام حول أجراء شد البطن

البطن من المناطق التي يصعب تحديد شكلها بالتمارين الرياضية والنظام الغذائي فقط. في بعض الأحيان مع ممارسة الرياضة، قد تفقد الدهون في مناطق أخرى من الجسم ولكنك لا تزال تجد بطنك منتفخًا و ممتلئًا. يمكن أن يضيف ما بعد الحمل والوراثة وفقدان الوزن, الحجم الواضح أو الارتخاء في الجزء الأوسط من البطن وكذلك عضلات البطن المنفصلة. يمكن أن تساعد عملية شد البطن في دبي أو مجرد إجراء شد البطن في شد عضلات البطن المرتخية وتساعدك على تحقيق البطن النحيف الذي تريده.

تتضمن عملية شد البطن إزالة الجلد الزائد، وأحيانًا الدهون، وشد العضلات المترهلة في منطقة البطن مما يؤدي إلى منطقة بطن مسطحة ومشدودة.

إذا كنت تفكر في إجراء عملية شد البطن، فإليك بعض الحقائق المهمة التي يجب أن تعرفها عن الإجراء.

ستتم إزالة الكثير من الأنسجة الزائدة ورواسب الدهون العنيدة والجلد

. الجلد مرن للغاية، يمكنه التمدد والارتداد إلى حجمه الأصلي. ومع ذلك، إذا تم سحب الجلد إلى أقصى حدوده، فإن الدعم الهيكلي للجلد يميل إلى إنتاج جلد زائد وفضفاض ومتدلي بمجرد أن يتقلص حجم البطن إلى حجمه الطبيعي. يتضح هذا بشكل خاص بعد الولادة أو بعد فقدان شخص ما قدرًا كبيرًا من الوزن.

إلى جانب إزالة الأنسجة، يتم إصلاح وشد عضلات البطن المترهلة التي تساعد في الحفاظ على بطن مسطحة ومشدودة. يمكن أن تنفصل أو تتضرر عضلات البطن بسبب الحمل أو زيادة الوزن. أثناء إجراء شد البطن، يتم شد العضلات معًا وخياطتها في مكانها لتوفير نظام الدعم اللازم لبطن مسطح ومشدود.

  • عملية شد البطن ليست تقنية لإنقاص الوزن

على الرغم من أنه من الشائع أن يفقد بعض الأفراد بضعة أرطال بعد خضوعهم لعملية شد البطن، إلا أنه لا ينبغي اعتبارها إجراءً لإنقاص الوزن ولكن بالأحرى إجراء لتنحيف الجسم. هذا لأنه يتم إجراؤه على الأفراد القريبين من الوزن المثالي أو الذين يتمتعون بوزن مثالي ولديهم الرغبة في تحديد الجزء الأوسط من الجسم.

  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون أثناء عملية شد البطن

قد يقوم جراحو التجميل بإجراء شفط للدهون أثناء عملية شد البطن لأنها تساعد في نحت الخصر وجوانب الخصر. عندما يتم شد الجلد من الجزء العلوي من البطن أثناء إجراء شد البطن، يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى انتفاخ غير طبيعي في منطقة الوركين أو نقص في تحديد شكل الجسم. ثم يتم استخدام شفط الدهون في مثل هذه الحالة للحصول على أفضل النتائج أو ترقيع الدهون (تطعيم الدهون) للمساعدة في إعادة تشكيل وتحديد المنطقة.

  • من المرجح أن تحصل على سرة جديدة

أثناء شد البطن، يتم إجراء شق عبر البطن، وإزالة الدهون الزائدة، وإصلاح عضلات البطن المترهلة، وشد الجلد إلى أسفل مرة أخرى، وتقليم أو إزالة الفائض من الجلد. قد يحتوي الجلد الزائد الذي تمت إزالته على سرة البطن ولكن جراح التجميل الخاص بك سوف يصمم ثقبًا جديدًا لتكون السرة، مما يؤدي إلى ظهور منطقة البطن الجديدة بشكل طبيعي تمامًا.

  • في الأيام القليلة الأولى، سوف تنحني عند الخصر

من المرجح أن تنحني للخلف خلال الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى نتيجة الجراحة. سيؤثر ويقيد وضع الانحناء للخلف على الأنشطة اليومية المختلفة بما في ذلك النوم. يُنصح بالنوم مع مجموعة من الوسائد لدعم الساقين والظهر حتى يمكنك الاستلقاء بعد حوالي أسبوعين.

بسبب ثني الخصر والألم الجسدي، ستحتاج إلى شخص ما لمساعدتك في الجوار لبضعة أيام لأنك لن تكون قادرًا على القيام بمعظم الأشياء بنفسك.

بينما ينتج عن عملية شد البطن نتائج مثيرة، يجب الحفاظ على النتائج لأنك لست منيعًا ضد زيادة الوزن. اتباع أسلوب حياة صحي يتضمن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحافظ على النتائج لفترة طويلة.

لمعرفة المزيد

هل ترغب في معرفة الخيارات المتوفرة لشد البطن في دبي؟ قابل أحد خبرائنا في عيادة الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية لوضع خطة مصممة خصيصًا لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا وسيحدد منسقو رعاية المرضى لدينا الخبير الأنسب لك.

Comments
In an attempt to reduce spam, comments on content older than one year cannot be posted.
Smolder B.

Great post!